ابتسامة الم ...إن من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك ...Pride Smile
 
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثمكتبة الصورالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الفلافل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
N-J-P
مبدع حقيقي
مبدع حقيقي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 507
العمر : 30
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 29/06/2007

مُساهمةموضوع: الفلافل   01/07/07, 01:10 pm

الفلافل
1 كوب فول مقشور

2/1 كوب برغل

5 بصلات

2/1 كوب بقدونس مفروم ناعماً

2/1 كوب حمص

3 رؤوس ثوم

2/1 باقة كزبرة خضراء

ملح وبهار حسب الرغبة

2 ملعقة طعام دقيق

2/1 ملعقة كزبرة يابسة

2/1 ملعقة شطة وفلفل أسود

1/2 ملعقة كمون ناعم وكربونات

3 ملاعق BP وزيت

الطريقة:

ينقع الفول والحمص في الماء مدة 12 ساعة وينقع البرغل ساعة واحدة فقط ثم يصفى الحمص والفول والبرغل من الماء.

يفرم البصل والثوم جيداً مع الكزبرة والبقدونس تخلط جميع المواد مع بعضها جيداً ثم تفرم فرماً ناعماً مرتين في مطحنة (مفرمة) اللحم.

يضاف إلى الخليط الملح والتوابل والكربونات وB.P وتعجن باليد جيداً، يترك الخليط حتى يختمر لمدة ساعة ونصف ثم يعجن مرة ثانية. يوضع الزيت في مقلاة على نار قوية وتقطع عجينة الفلافل بآلة خاصة أو بملعقة طعام ويستعان على ذلك ببل اليد بالماء.

تقلى الأقراص في الزيت الحار حتى تحمر قليلاً، تقدم الفلافل ساخنة مع سلطة البقدونس بالطحينة والحامض أو سلطة البندورة.





ساندويش الفلافل
يعتبر ساندويش الفلافل وجبة فلسطينية وعربية بل إنه من أهم الوجبات. وطريقة إعداده بسيطة وهي وضع حبتين أو ثلاث حبات فلافل داخل رغيف الكماج (الخبز) ثم إضافة سلطة الطحينة أو البندورة إليه ولف الرغيف على شكل ساندويش.


السلطة
اخرط عدة رؤوس من البندورة الطازجة ومعها سن الخيار ورأس بصل وأضف النعنع الأخضر (أو المجفف) والبقدونس واعط ما ترغب فيه من الليمون (حسب الرغبة) ورشة ملح (حسب الرغبة أيضاً) ثم أضف للمزيج كمية من زيت الزيتون فتحصل بذلك على أفضل سلطة خضروات (ملاحظة بعض الفلسطينيين يضيفون إلى صحن السلطة الفلفل الحلو والفلفل الحار والبقلة (الفرفحيني) وحتى الثوم أما سلطة الطحينة فقد ذكرناها سابقاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
N-J-P
مبدع حقيقي
مبدع حقيقي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 507
العمر : 30
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 29/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: الفلافل   01/07/07, 01:12 pm

بسبب الفلافل:توتر فلسطيني إسرائيلي في طوكيو

تاريخ النشر : Tuesday, 20 March 2007




طوكيو- خاص بدنيا الوطن
شهدت طوكيو توتراً بين وفدين فلسطيني اسرائيلي في احدى المطاعم هناك بسبب الفلافل، وذلك خلال زيارة رسمية نظمتها وزارة الشؤون الخارجية مؤخراً.

توترت الأجواء خلال تناول طعام العشاء الذي دعا إليه السفير الفلسطيني هناك، وليد صيام، الوفدين الرسميين (الفلسطيني والاسرائيلي) لتناوله في أحد المطاعم الايرانية.

احتدمت "الدبلوماسية المشحونة سلفاً" عندما وجه أحد الدبلوماسيين اليابانيين سؤالاً للفريقين حول الأكلات الشعبية عندهم، فردت احدى أعضاء الفريق (عراقية الأصل) أن الفلافل هو إحدى الأكلات الشعبية الإسرائيلية.

الصحفي سامي أبو سالم، ألقى بالشوكة من يده وابتسم بغيظ وقال: ألا يكفي أنكم سرقتم أرضنا وشردتم شعبنا، تريدون سرقة الأكل الفلسطيني أيضاً؟ ثم وجه حديثه للدبلوماسي الياباني شارحاً له استيلاء الاسرائيليين على الأرض والثقافة الفلسطينية من ضمنها الفلافل والحمص والثياب المطرزة، باحثين عن ثقافة تربطهم بالأرض التي استولوا عليها.

ووجه أبو سالم، الذي رافق الوفد بتكليف رسمي تلبية لدعوة من وزارة الشؤون الخارجية اليابانية، حديثه إلى الاسرائيلية سائلاً اياها من أين تعرف الفلافل ومن أين أصلها، فردت بأنها تعي الفلافل من طفولتها وتعلمته عن أمها عراقية الأصل ويستخدمه الاسرائيليون منذ سنين طوال.

هذا الرد استخدمه أبو سالم كدليل أن الفلافل ليس ثقافة اسرائيلية، بل دخيلة على المجتمع الاسرائيلي، مذكراً بأن شهادتها عن أمها هي شهادة دامغة على انهم مجموعة من الغرباء جاؤوا من أرجاء العالم ليستولوا إلى أرض ليست لهم.

سائلاً باستهزاء هل بامكان طبق "السوشي" (أكلة يابانية) أن يتحول إلى أكلة إسرائيلية ويصبح جزءاً من الثقافة الاسرائيلية بعد استخدامها سنين طوال في المجتمع الاسرائلي؟

جدل طويل أثير حول الفلافل امتد ليطال الاستيلاء على الأرض والمياه والمستوطنات الأمر الذي دفع الاسرائيليين أن يحتجوا على أجواء التوتر الذي يثيرها الصحفي أبو سالم في كل محطة خلال زيارة رسمية دبلوماسية تهدف إلى تعزيز التفاهم، ووصفوه بأنه "trouble maker" (صانع مشاكل).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفلافل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابتسامة كبرياء :: ارشيف :: المنتديات الفلسطينيه المتخصصة :: المنتدى التراثي :: الاكلات الشعبيه-
انتقل الى: